تطبيق للهواتف الذكية يسجل عادات الأكل ويساعد الناس على فقدان الوزن

تطبيق_f

نود القول بأننا نأكل ثلاث وجبات يوميًا بالمعدلات الطبيعية، لكنّ معظمنا يتناول وجبة خفيفة أخرى بشكل مستمر خلال ساعات اليقظة؛ فهذا هو استنتاج دراسة جديدة استخدمت تطبيقًا للهواتف الذكية، حيث رصدت عادات الأكل لـ 156 شخص من البالغين في الولايات المتحدة لمدة 3 أسابيع، والتقط فيها المشاركون الصور لكل ما أكلوا وشربوا، حتى الفيتامينات والمياه التي استخدموها. ويمكن للتطبيق أيضًا تسجيل معلومات حول المواد الغذائية والمشروبات عن طريق النص، ويقوم كذلك بتسجيل الوقت والمكان لكل عملية دخول طعام.

أكثر من نصف المتطوعين أمضى 15 ساعة يوميًا أو أكثر في تناول الطعام، والمرة الوحيدة التي انخفض فيها معدل البلع للساعة الواحدة كانت بمقدار1% بين الساعة الواحدة والسادسة صباحًا، ويقول الباحثون أن تعلُّم المزيد عن متى وكيف وماذا يأكل الناس يساعدنا في فقدان الوزن.

لاختبار هذه الفكرة؛ طلبوا من ثمانية مشاركين أمضوا 14 ساعة في اليوم في الأكل أثناء الدراسة إلى الاستمرار في استخدام التطبيق، لكن مع تقليل الوقت الذي يقضونه في تناول الطعام إلى 10-11 ساعة، وبعد 16 أسبوع تم تقليل وزن الجسم للمشاركين بمعدل 3.5% لكل منهم، وكان لديهم المزيد من الطاقة وناموا بشكل أفضل.

ويعتزم الباحثون مواصلة دراساتهم من خلال تقديم التطبيق إلى أي شخص على استعداد للمشاركة.

ملحوظة: هذا التطبيق متاح حاليًا فقط للبالغين الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا موقع التطبيق هنا
—————
إعداد: Tawfik Atef
مراجعة: Ahmed Abd Elkareem
تصميم: Omar Abu Almajd

المصدر: 1

#الباحثون_المصريون

شارك المقال:

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي