Notice: Undefined index: options in /home/egyresmagadmin/web/egyresmag.com/public_html/wp-content/plugins/elementor-pro/modules/theme-builder/widgets/site-logo.php on line 192

دراسة جديدة: تناول (فيتامين د) بعد توقف الحيض يحمي النساء من ضمور العضلات

6-6

 تجري دراسات على فوائد تناول (فيتامين د) بعد انقطاع الطمث للنساء بشكل موسع، لكنّ دراسة حديثة في مدينة ساو باولو بالبرازيل، أكدت أن تناول (فيتامين د) يُمكن أن يُزيد بوضوح قوة العضلات ويُقلل فقدان كتلة الجسم وحتى 12 سنة بعد توقف الحيض.

كانت نتائج هذه الدراسة موجودة في الاجتماع السنوي لجمعية أمريكا الشمالية لما بعد سن اليأس «The North American Menopause Society (NAMS)» والذي يقام في 30 سبتمبر في ولاية لاس فيجاس الأمريكية.

ونجد نقص (فيتامين د) شائع في النساء بعد انقطاع الطمث، مما يسبب ضعفًا في العضلات وزيادة قابلية الوقوع أثناء الوقوف أو المشي، وفي تجربة استمرت تسعة أشهر تضمنت نساءًا بعضهن تناول أقراص وهمية والبعض الآخر تناولن أقراص فيتامين د، بعد ذلك تم قياس كتلة العضلات للمشاركات. في نهاية التجربة وُجِد أن النساء اللاتي تناولن أقراص فيتامين د زادت لديهن كتلة العضلات بشكل واضح (25.3%)، والأخريات اللاتي تناولن الأقراص الوهمية فقدن في المتوسط 6.8% من كتلة العضلات وأصبحن أكثر عُرضة للسقوط والوقوع والضعف.

يقول الدكتور L.M. Cangussu أحد أفراد فريق البحث في كلية الطب جامعة ساو باولو: «توصلنا إلى أن تناول (فيتامين د) فقط يحمي من ضمور العضلات وفقدان كتلة العضلات الهيكلية.»

ويُضيف البروفسير  Wulf H.Utianقائلًا: «لا أعتقد أن هذه الدراسة ستُنهي النقاش حول فيتامين د، لكنها تُقدِم دليلًا قويًا على أن تناول فيتامين د بعد سن اليأس يقلل الهشاشة ويقلل أيضًا قابلية السقوط.»

—————————-

ترجمة: أحمد سعيد

مراجعة: Ahmed Abd Elkareem

تصميم:

المصدر: http://sc.egyres.com/z4z4J

#الباحثون_المصريون

شارك المقال:

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي