الطفل ذو ال31 أصبع

3

الطفل ذو ال31  أصبع

 

 

تم توثيق حالة غريبة من أمرها في جمهورية (الصين الشعبية) حيث وُلد طفل ومجموع أصابعه في اليدين، والقدمين 31 أصبع، حيث صُدِم والداه اللذان يعيشان في إقليم (هنونان) لما رأوه؛ حيث لم تكن هناك أي مؤشرات لوجود تشوهات خلقية في الفحوصات التي أجريت قبل الولادة على الأم وفقًا لتقارير

محلية.

 

تم تشخيص هذا الطفل البالغ من العمر ثلاثة أشهر ويسمى (هونج هونج) مع حالة متقدمة من Polydactylis)).

 

فلديه 15 أصبع في يديه، و16 أصبع في قدميه، ولديه كفان علي كل جانب، ولا يوجد أي إبهام.

 

وفقًا لمعاهد الصحة القومية يوضح أن مثل هذه الحلات قد تحدث في بعض الأسر؛ بسبب جين واحد الذي يمكن أن يسبب العديد من الإختلافات، حيث أن أمه تعاني أيضا من (Polydactylism) مع أصابع إضافية في كل من يديها وقدميها فلديها 12 أصبع في يديها، و12 أصبع في قدميها.

 

ويقال أن (هونج هونج) يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الأصابع عالميًا ولكن من المرجح أنه لن يكون لقب رسمي له حيث يأمل والداه توفير ما يكفي من الأموال؛ لأجراء العمليات في وقت قريب.

 

يوضح مركز رعاية الأطفال في (أتلانتا) أن هذه الحالة تؤثر في شخص واحد من كل 1000 حالة ولادة حية.

 

وغالبًا ما يتم إزالة هذه الأصابع بالتدخل الجراحي ولكن يعتبر تكلفتها باهظة حيث تحاول الأسرة حاليًا في جمع الأموال لإتمام هذه العملية.

 

وأيضًا في حديث مع والد الطفل لمؤسسة (CNN)   قال إن الطفل صغير  جدًا علي أجراء هذه العملية وتعرضه للتخدير ومازال في مشاورات مع الأطباء، والأخذ بالنصائح، ويوضح الأب أن تكاليف هذه العملية تصل إلى 200.000 يوان ياباني (30.000 دولار أمريكي) وقد استطاع الوالدان جمع 40.000 يوان ياباني (6.000 دولار أمريكي) من خلال التبرعات عبر الإنترنت.

 

وقد تم توثيق حالة تشبه حالة هذ الطفل في الهند لشخص يسمى (Devendra Suthar) بولاية (غوجارت) حيث يمتلك 14 أصبع في يديه، و14 أصبع بقدميه، وهو يعمل نجارًا. وقد تم تسجيله من قبل موسوعة (جينيس) للأرقام القياسية، وكانت هذه الأصابع تمنعه من العمل بشكل أفضل لذلك كان يجب أن يكون حريصاً خاصة عن القطع خلال العمل.

 

 

 

 

ترجمة : Ahmed Atef Abdallah

مراجعة : Sara Hassan

مصادر :

http://sc.egyres.com/5qA34

http://sc.egyres.com/l0VVB  

http://sc.egyres.com/20kgQ

#الباحثون_المصريون

 

شارك المقال:

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي