العثور على حفريات للديناصورات غرب الهند !

Geologistsaysdinosaur-GeologyPage1

العثور على حفريات للديناصورات غرب الهند !

صرّح فريق جيولوجي مُكوّن من 10 علماء ألمان، وباحثون هنود، وعلماء أثآر؛ أنهم عثروا يوم السبت على ما يُعتقد بأنها حفريات لديناصور في ولاية «جوجارات – Gujarat» غرب الهند تعود لملايين السنيين. واكتشف الفريق تلك الحفريات أثناء التنقيب في منطقة «كوتش – kutch» التي تقع على مستنقعات «جوجارات».

أمّا «جاراف شاوشن – gaurav chauchan» وهو جيولوجي في جامعة كوتش الكوجوراتية، وعضو من فريق التنقيب فيقول: وجدنا 3 أجزاء من عظام الفخد لديناصور في هذا الموقع والذي كنا نعمل فيه مُنذ 10 أيام. ويجب تنفيذ إختبار تحديد العمر باستخدام الكربون لمعرفة عُمر تلك العظام، وسوف يحتاج الأمر للكثير من الفحوصات لجمع كافة المعلومات عن الحفرية.

وفي أوقاتٍ مختلفة؛ يُطلق «جاراف» على الموقع اسم «الحديقة الجوراسية الهندية – Indian’s Jurassic park» ويعتبره موطن لواحدة من أفضل تجميعات بقايا الديناصورات في العالم.

وفي العام 2003؛ اكتشف فريقٌ بحثي لـ «ناشيونال جيوجرافيك» نوع جديد من الديناصورات في منطقة «جوجارت» أثناء دراسة حفريات وُجدت مُتنشرة في نهر «نارماندا – Narmanda». وتم تسمية ديناصور نارماندا بـ «Rajasaurus Narmadensis» أو «ملك الزواحف – The Regal Reptile» حيثُ بلغ طوله نحو «30 قدم»، ويمتاز بجسمٍ مُمتلئ، وهو حيوان آكل للحوم، وله قمة رأس غير عادية.

وتم اكتشاف حفريات لبواقي بيض ديناصور ضخم في بلدة «بالاسينور Balasinor» حيث تقع على بُعد «90 كم» جنوب المدينة الرئيسية في «ولاية أحمد آباد –Ahmedabad ».

ترجمة: Ahmed Hemdan