دراسة تثبت انعدام الفجوة في الرواتب بين الجنسين في الوظائف التقنية

دعاية_دعم

على الرغم من أن النقود هي حافز أكبر للرجال منها للنساء، فإن الطرفين يتقاضان نفس الأجر مقابل تساويهم في المناصب المهنية والتعليم وحتى الخبرة كما يوضح لنا البحث التقني لمؤسسة (دايس-(Dice .

و يؤكد لنا التقرير السنوي لمؤسسة دايس الذى أجرِيَ على 16,000 من العاملين في المجالات التقنية ما تم ذكره مسبقًا  وهو عدم وجود فجوة في الأجور بين الذكور والإناث في مجالات العمل التقنية هذا بالطبع إذا تساوى الطرفان في (التعليم والخبرة والمكانة الوظيفية)، ويجب التشديد على لفظ إذا، ففي دراسة سابقة من مؤسسة دايس وُجدت فجوة تقدر بـ 10,000 دولار بدون وضع العناصر السابق ذكرها في الحسبان.

و قد أدلى (بوب ميلك -(Bob Melk رئيس (Dice) في تصريح لوسائل الإعلام بأن 54% من الرجال و51% من النساء الذين شملهم البحث قد أبدوا رضاهم عن البدائل المقدمة. فالنساء لا يهتمون بالمال كما هو الحال عند الرجال، وقد أشار (Mellk) إلى أن أصحاب العمل يقدمون بدائل فعالة للرواتب مثل المرونة في تحديد ساعات العمل، أو العمل عن بعد من خلال وسائل الاتصال المختلفة، ولكني أعتقد أنه كان الأفضل لو كانت هذه الاختيارات مجرد إضافات على المرتبات بدلًا من كونها بدائل، وتحليل (Dice) الكامل للمحفزات موضح في الصورة المرفقة.

تم إدارة الدراسة الإحصائية لــ (Dice) على الإنترنت بالعمل مع 16,301 موظفًا متخصصًا يعملون بمجال التكنولوجيا، وقد وصل عدد المشاركين من النساء إلى 3379. وقد تم استخدام ملفات تعريف الارتباط  (cookies) لضمان عدم تكرار الردود.

 

إعداد: Ahmed M.hassan

مراجعة:Sherif M.Qamar

المصدر: http://sc.egyres.com/hwvA5

شارك المقال:

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي