Notice: Undefined index: options in /home/egyresmagadmin/web/egyresmag.com/public_html/wp-content/plugins/elementor-pro/modules/theme-builder/widgets/site-logo.php on line 192

كيمياء سماعات ال beats

beats_headphone

||||


Nd2Fe14B

مغناطيس النيوديميم (neodymium magnet)

يعتبر النيوديميم أقوى المغناطيسات الدائمة المعروفة. يوجد مغناطيس نيوديميم على كل جانب من سماعة الرأس. عندما تمر الإشارة الكهربائية الممثلة للموجة الصوتية من مشغل الموسيقى إلى ملف الصوت فإن الكهرباء تولد في الملف شحنة مغناطيسية مثلها والتي تتفاعل مع مغناطيس سماعة الرأس. بينما يتجاذب ويتنافر ملف الصوت والمغناطيس بالتناوب فإن الحركة المتولدة تهز الغشاء لكي ينتج الصوت. مغناطيسات النيوديميم القوية تستخدم أيضا في السيارات الهجينة (hybrid cars) والأقراص الصلبة وتوربينات الرياح.

 


Al

Anodised Aluminium frame

هيكل الألومنيوم المؤكسد

إطار سماعات الرأس beats الخاصة بك مؤكسدة بواسطة غمسها في محلول إلكتروليتي مع تيار مستمر حوالي20 فولت يتدفق من خلاله. فقاعات من غاز الهيدروجين تتكون عند الكاثود (الإلكترود السالب) وفقاعات غاز الأكسيجين تتكون عند الأنود (سماعات الرأس beats الخاصة بك هي الأنود). تراكم الأكسيجين على سطح إطار سماعة الرأس يعمل على تأكسد الإطار بسرعة مغطيا الإطار بطبقة حماية من AlO3 والتي تزيد المقاومة ضد التآكل والتمزق والاستهلاك الناتج عن التاكل.


الذهب Au

قابس الصوت الذهبي

يمتلك الذهب توصيلية كهربية عالية للغاية. لذا فإنه يستخدم لتغطية قابس الصوت الموصل. على الرغم من ذلك فإن النحاس موصل أفضل للكهرباء في درجة حرارة الغرفة- لذا يكون غطاء الذهب تجميليا في الغالب.

 

الجلد المتخم

يغطي الجلد المريح والمتين قطعتي الأذن. الجلد يكون مصبوغ بالأسود باستخدام صبغات ال polyazo والتي تأتي في عدة ألوان براقة. بإضافة هذه الأشياء بتركيزات عالية كافية فإنها تعطي لون أسود للجلد.

إذا جربت من قبل سماعات الرأس beats فلا بد أنك شعرت بقوة وغنى الخطوط الأساسية التي تعطيها بدون طغيان باقي الموسيقى. Beats وخدمات الstreaming لموسيقاها ,beats music, أصبحوا شائعين بسرعة كبيرة لدرجة أنه تم الحصول عليها حاليا بواسطة apple مقابل ثلاثة بلايين دولار ضخمة جاعلة المؤسس دكتور دري فنان الهيب هوب الأكثر نجاحا حتى الان.

هاهنا كيف يعمل المنتج الأكثر مبيعا. كل سماعة رأس تحتوي على مغناطيس نيوديميم Neodymium (أقوى المغناطيسات الدائمة المعروفة). عندما تعبر إشارة إلكترونية من الاي بود الخاص بك (أو ما شابهه) خلال الكابل الصوتي المطلي بالذهب إلى ملف الصوت، فإن الحث الكهرومغناطيسي يعطي ملف الصوت مجال مغناطيسي متغير. قوة ووقت المجال المغناطيسي المتغير تمثل بكفاءة الموسيقي التي يتم تشغيلها. المجال المغناطيسي الخاص بملفات الصوت تتفاعل بعد ذلك مع المجال المغناطيسي الخاص بمغناطيس النيوديميم الخاص بسماعة الرأس عن طريق التجاذب أو التنافر، والذي يحرك الغشاء، والذي يقع بين المغناطيس والأذن. عندما يتحرك الغشاء فإنه ينشأ اختلافات في ضغط الهواء (موجات صوتية) والتي يتم تبينها بواسطة الغشاء داخل أذنك.

جودة الصوت الممتازة تتطلب وجود سد محكم بين غشاء سماعة الرأس والغشاء في أذنك. يضمن الجلد المتخم هذا الإحكام المناسب. يتطلب الجلد أكثر من عشرون عملية معالجة قبل أن يكون جاهزة للاستخدام في التصنيع. واحدة من هذه العمليات هي الصبغ بواسطة صبغات ال polyazo. عندما تستخدم بتركيزات خفيفة فإن هذه الصبغات تكون ذات لون ساطع. عندما تخلط معا وتستخدم بتركيزات عالية فإنها تعطي مظهر أسود للجلد.

إطار سماعات ال beats مصنوع من الألومنيوم المؤكسد (anodised aluminium) القوي. الألومنيوم معدن قوي وخفيف الوزن ممتاز لصناعة التكنولوجيا المرتداة. ويكون مؤكسد لتزيد مقاومته للتمزق والاستهلاك. تغطس إطارات سماعات الرأس الألومنيوم في محلول إلكتروليتي مع تيار دائم حوالي 20 فولت يتدفق من خلاله. تتكون فقاعات الهيدروجين في الكاثود وفقاعات الأكسجين على سطح سماعة الرأس. يتراكم غاز الاكسيجين هذا بسرعة مؤكسدا ليس فقط سطح سماعة الرأس لكن عميقا أيضا داخل الثقوب في السطح. مما يعطي الإطار مقاومة عالية جدا للتآكل.

ترجمة / Mohamed Taweela

المصدر/ من هنا


#‏الباحثون_المصريون

شارك المقال:

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي