أفضل 10 أفلام ومسلسلات طبقًا لمعهد الفيلم الأمريكي

collage-1

أفضل 10 أفلام ومسلسلات طبقًا لمعهد الفيلم الأمريكي للعام 2018

كان العام 2018 مليئًا بالعديد من الأفلام والمسلسلات المختلفة، أضحكنا بعضٌ منها وأبكانا بعضٌ، كما فوجئنا بالعديد من الأبطال الجدد الواعدين. وقد كان حقًا عامًا مليئًا بالدراما والكوميديا والإثارة. ولكن كالعادة ليس الجميع فائزًا. فلنتعرف معًا إلى أفضل 10 أفلام ومسلسلات لعام 2018 طبقًا لمعهد الفيلم الأمريكي.

أفضل 10 أفلام لعام 2018

النمر الأسود – Black Panther

تاريخ إصدار الفيلم: 29 يناير 2018 |
تصنيف الفيلم: أكشن، مغامرة، خيال علمي

بطل جديد ينضم لعالم مارفل-MARVEL وذلك تغيير كبير في طبيعة أفلامها، لأنه ولأول أصبح لدينا بطل أسمر البشرة، بالإضافة إلى العديد من النساء السمراوات القويات. بعد وفاة والده، على (تي تشالا- T’Challa) أن يعود إلى موطنه لمملكة (واكاندا- Wakanda) الإفريقية ليأخذ مكانه كملك للمملكة. يظهر أحد الأعداء القدامى بشكل مفاجئ مما يضع قدرات تي تشالا كحاكم وكنمر أسود في الاختبار. والآن ينبغي على الملك حديث العهد أن يجمع حلفاءه ويكتشف قوى النمر الأسود الكامنة بداخله حتى يستطيع أن يهزم أعداءه ويحمي شعبه.

بلاك كلانسمان – Blackkklansman

تاريخ إصدار الفيلم: 10 أغسطس 2018 |
تصنيف الفيلم: سيرة ذاتية، جريمة، دراما

ضابط الشرطة (رون ستالورث- Ron Stallworth) هو إفريقي أمريكي من كولورادو سبرينغز، بولاية كولورادو. ينجح رون بالتسلل إلى مجموعة كو كلاكس كلان* المحلية بمساعدة زميل يهودي والذي يصبح لاحقًا قائد هذه المجموعة. الفيلم مبني على أحداث حقيقية.
*(كو كلاكس كلان- Ku Klux Klan) والتي تُختصر KKK هي منظمة أمريكية تدعو لسيادة ذوي البشرة البيضاء ومعاداة السامية.

الصف الثامن – Eighth Grade

تاريخ إصدار الفيلم: 10 أغسطس 2018 |
تصنيف الفيلم: كوميدي، دراما

يتحدث الفيلم عن مراهقة تدعى كايلا منعزلة اجتماعيًا، خجولة وغريبة الأطوار، تحاول النجاة خلال أخر أسبوع في الصف الثامن الكارثي قبل أن ترحل للمدرسة الثانوية. نستطيع من خلال كايلا أن نرى صعوبة أن تكون نفسك عندما يرغب المجتمع بنسخة مختلفة عنك.

المفضلة – The Favourite

تاريخ إصدار الفيلم: 23 نوفمبر 2018 |
تصنيف الفيلم: سيرة ذاتية، كوميدي، دراما

في بدايات القرن الثامن عشر، يحكم العرش الملكة الواهنة آن وصديقتها المقربة الليدي سارا تقود البلاد بدلًا منها بينما تحاول الاعتناء بها ومزاجها المتقلب. تصل خادمة جديدة تدعى أبيغايل وتصبح محببة أكثر للملكة، حيث ترى أن أبيغايل قد تعيدها مجددًا للوسط الاجتماعي.

كنيسة فيرست ريفورمد- First Reformed

15 مايو 2018 |
تصنيف الفيلم: دراما، غموض، تشويق

يصارع كاهن بأبرشية صغيرة بشمال ولاية نيويورك للتعامل مع يأسه المتزايد بسبب مأساته وحزنه على وفاة والده، ومخاوفه الدنيوية، وماضيه المُعذِب.

الكتاب الأخضر – The Green Book

تاريخ إصدار الفيلم: 16 نوفمبر 2018 |
تصنيف الفيلم: سيرة ذاتية، كوميدي، دراما

إيطالي أمريكي من الطبقة العاملة يصبح سائق للدكتور وهو عازف بيانو كلاسيكي ودكتور في الفلسفة من أصل إفريقي أمريكي في جولته للعديد من الأماكن في جنوب أمريكا المشهورة بالعنصرية والتعصب، خلال ستينيات القرن العشرين. يحدث الكثير من المواقف الطريفة نتيجة التصادم بين طرق الحياة المختلفة بينهما وكيفية تفكيرهما، وكذلك العديد من المواقف العصيبة نتيجة العنصرية التي يتعرض لها الدكتور من الأشخاص حوله، فعلى الرغم من أن ذوي البشرة البيضاء يستمتعون بعزفه إلا إنه بمجرد أن ينتهي من العزف يعود إلى كونه أسمر البشرة لا يصلح إلا كخادم.

إذا استطاع شارع بيل التحدث – If Beale Street Could Talk

25 ديسمبر 2018 |
التصنيف: جريمة، دراما، رومانسي

تصارع شابة صغيرة من هارلم لتُثبِت أن خطيبها لم يرتكب جريمة، بينما هي حامل في طفلهما الأول. تحكي لنا تيش ذو الـ 19 عامًا قصتها مع حبيبها ألونزو، فهما ترعرعا معًا منذ الصغر وكبرا ليقعان في الحب. وتحكي لنا تيش عن سجنه لاتهامه باغتصاب فتاة، جريمة هو برئ منها بالكامل، ونرى أيضًا كفاح تيش لتساعد ألونزو وتجد له محاميًا، وكيف بقت بجواره رغم الصعوبات المختلفة التي تعرضا لها.

                     «فلتثق بالحب للنهاية»

عودة ماري بوبنز – Mary Poppins Returns

تاريخ إصدار الفيلم: 19 ديسمبر 2018 |
تصنيف الفيلم: كوميدي، عائلي، فانتازيا

بعد عدة عقود من زيارتها الأولى لمساعدة مايكل وجاين، تعود جليسة الأطفال الساحرة مجددًا لتساعد أفراد عائلة بانكس الجدد. فمايكل وجاين أصبحا بالغين الآن، ومايكل لديه ثلاث أبناء. بعد وفاة زوجة مايكل تتعرض العائلة لحزن شديد، حيث يفتقدونها جميعًا، فتعود ماري بوبنز لتساعدهم في مأساتهم وتعيد الفرح والسعادة إلى منزلهم مجددًا.

مكان هادئ – A Quiet Place

تاريخ إصدار الفيلم: 6 أبريل 2018 |
تصنيف الفيلم: دراما، رعب، غموض

في عالم مُدَمَر، تُجبر عائلة على العيش في صمت تام بينما يختبئون من الوحوش ذات السمع الحساس للصوت تطارد أقل الأصوات. تصوير الفيلم رائع وهناك العديد من المشاهد التي تجعل المشاهد متوترًا ومتحفزًا.

ولادة نجمة – A Star Is Born

تاريخ إصدار الفيلم: 5 أكتوبر 2018 |
تصنيف الفيلم: دراما، رومانسي، موسيقي

يكتشف جاكسون أثناء بحثه عن مواهب جديدة في عالم الغناء، المغنية الشابة (آلي-Ally) بعد أن رآها تغني بأحد الحانات. يصبح جاكسون مدربها ويساعدها في سعيها للوصول إلى الشهرة، ومن ثم تتوطد علاقتهما ويقعان في الحب. تظهر المتاعب في الحفاظ على علاقتهما عندما تبدأ آلي في الصعود في عالم الشهرة بفضل جاكسون بينما هو يعاني في الحفاظ على مهنته والاستمرار في عالم الغناء والموسيقى.

أفضل 10 مسلسلات في العام 2018

الأمريكيين – The Americans

التصنيف: جريمة، دراما، غموض |
عدد المواسم: 6 | عدد الحلقات: 75

خلال الحرب الباردة، يلعب جاسوسان روسيان دور زوجين أمريكيين من عائلة أمريكية طبيعية تعيش في الضواحي. إليزابيث وفيليب يديران معًا وكالة سفر كجزء من تخفيهما، ولديهما طفلين أنجباهما لمساعدتهم في أن يبدوان طبيعيين. هل يطغى الولاء لروسيا والمهمة فوق الحفاظ على العائلة أم العكس؟

اغتيال جياني فيرساتشي: قصة جريمة أمريكية – The Assassination Of Gianni Versace: American Crime Story

التصنيف: سيرة ذاتية، جريمة، دراما |
الموسم الثاني |
عدد الحلقات: 9

يستكشف الموسم الثاني من قصة جريمة أمريكية مقتل المصمم جياني فيرساتشي على يد قاتل متسلسل يدعى أندرو كونانان. الأحداث مبنية على كتاب (خدمات بذيئة: أندرو كونانان، جياني فيرساتشي، وأكبر أفشل مطاردة لمجرم في تاريخ الأمم المتحدة – Vulgar Favors: Andrew Cunanan, Gianni Versace, and the Largest Failed Manhunt in U.S. History) للكاتبة (مورين أورت – Maureen Orth).

أتلانتا – Atlanta

التصنيف: كوميدي، دراما، موسيقي |
عدد المواسم: 2 |
عدد الحلقات: 21

يتتبع المسلسل الحياة اليومية لشابين يحاولان الوصول إلى النجومية في عالم غناء الراب في محاولة منهما لتحسين حياتهم وحياة عائلاتهم.

باري – Barry

التصنيف: كوميدي، جريمة، دراما |
عدد المواسم: 1 |
عدد الحلقات: 8

باري هو مسلسل أمريكي ملئ بالكوميديا القاتمة. يتحدث المسلسل عن قاتل مأجور يسافر إلى لوس أنجلوس ليقتل شخصًا، ثم يجد نفسه منضمًا إلى مسرح فنون محلي.

من الأفضل أن تتصل بسول – Better Call Saul

التصنيف: جريمة، دراما |
عدد المواسم: 4 |
عدد الحلقات: 40

يتبع المسلسل حياة محتال يدعى جيمي ماكغيل يتحول إلى محامي في مدينة صغيرة. يصبح جيمي محامي الشرطي السابق مايك إيرمانتراوت، والذي يمتلك مجموعة من المهارات التي تسمح له بالدخول إلى عالم تهريب المخدرات بولاية نيو مكسيكو. ويصبح لاحقًا سول المحامي المختص بالدفاع عن المجرمين ومساعدتهم في مسلسل Breaking Bad.

طريقة كومينسكي – The Kominsky Method

التصنيف: كوميدي |
عدد المواسم: 1 |
عدد الحلقات: 8

يتابع المسلسل حياة ممثل متقاعد كبير في السن والذي تمتع سابقًا بلمحات من الشهرة، ولكنه الآن يكسب عيشه من العمل كمدرب تمثيل.

http://www.youtube.com/watch?v=TjuOTlf5Jb0

السيدة المذهلة مايزل – The Marvelous Mrs. Maisel

التصنيف: كوميدي، دراما |
عدد المواسم: 2 |
عدد الحلقات: 18

في خمسينيات القرن العشرين، تقرر ربة منزل أن تصبح مقدمة فقرات هزلية (ستاند أب كوميديان-Stand Up Comedian). كانت ميريام مايزل الملقبة بـ ميدج تملك كل ما رغبت فيه يومًا، فهي لديها الزوج المحب المثالي، لديها طفلان، ولديها شقة فخمة في الجانب الغربي الراقي بمدينة نيويورك. وكانت مايزل تساعد زوجها في محاولته أن يكون ستاند أب كوميديان ناجح والذي لا يملك الموهبة، حتى أخذت الأمور منحى سيء في يوم ما عندما يقرر زوجها أن يتركها ويرحل مع سكرتيرته. تكتشف مايزل بعدها إنها هي صاحبة الموهبة الحقيقية وإنها تملك ما يلزم لتصبح ناجحة فتصبح هي الستاند أب كوميديان.

التموضع – Pose

التصنيف: دراما |
عدد المواسم: 1 |
عدد الحلقات: 8

تجري الأحداث في 1987، حيث يتناول المسلسل العديد من شرائح الحياة والمجتمع المتقابلة: الصعود إلى المجتمع الفخم، الحياة الاجتماعية والأدبية بوسط المدينة، وحياة قاعات الرقص يعرض لنا المسلسل حياة العديد من الأشخاص المنسيين في الحياة والذي لا يلتفت أحد إليهم، ويعرض المسلسل العديد من البطلات ذوات البشرة السمراء وهم أيضًا من المتحولين جنسيًا. يغطي المسلسل العديد من المواضيع مثل مرض الإيدز ومراحل التحول جنسيًا.

الخلافة – Succession

التصنيف: دراما |
عدد المواسم: 1 |
عدد الحلقات: 10

يركز المسلسل على عائلة أمريكية مفككة تملك إمبراطورية إعلامية عالمية، وتتصارع على إداراتها.

هذه قصتنا – This Is Us

التصنيف: كوميدي، دراما، رومانسي |
عدد المواسم: 3 |
عدد الحلقات: 45

يتابع المسلسل حياة عائلة بيرسون. الزوجين جاك وريبيكا بيرسون لديهم ثلاث أطفال: كيفن، راندال، وكايت. يتنقل المسلسل عبر الماضي ليريك حياة الوالدين وكيف وقعا في الحب، وما المشاكل التي واجهتهما، والحاضر ليريك كيف كبر الأطفال ليصبحوا ثلاث أشخاص مختلفين تمامًا وكيف أثّر والديهما في حياتهما.

إعداد وترجمة: سلمى عياد
المصدر

شارك المقال:

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي