تصنيف عام 2017م لأفضل عشر دول لها تاريخ غني

الاثار

||

 العالم هو موطن الثقافات والعادات المختلفة التي لا تُعد ولا تُحصى، تلك العادات التي تجعل من العالم بيئة غنية بالاختلاف. وبالرغم من ذلك، هناك بعض الدول التي يُنظَر إليها باعتبارها صاحبة تاريخٍ غنيٍّ أكبر من غيرها من البلدان.

تحتل مصر المرتبةَ الأولى من حيث أكثر الدول امتلاكًا لتاريخٍ غنيٍّ حسب تصنيف أفضل البلدان في ذلك المعدل لعام 2017م، وهو تصنيفٌ يستند إلى مسح (استبيانٍ) حول أكثر من 21.000 موطن حول العالم، حيث قَيَّم المستجيبون لهذا المسح -المشتركون فيه- مُعدَّل التاريخ الغني على حوالي 80 دولة أكثر من غيرها، وفي هذا المسح أجاب المشتركون بإجابةٍ كانت القاسم المشترك بين هذه الدول الثمانين وهي: «دولٌ لها تاريخٌ غني» دون أن يضيفوا أي مواصفاتٍ أخرى تجمع بين هذه الدول.

يُعدُّ التاريخ المصري القديم أكثر الحضارات جلبًا لقصص حياة العالم القديم، ومنها حياة الفراعنة الأقوياء والغرف الخفية داخل الهرم الأكبر بمنطقة الجيزة، ثم جاءت إيطاليا واليونان في المركزين الثاني والثالث خلف بلاد النيل من حيث الدول الأكثر امتلاكًا لتاريخٍ غنيٍّ وثريٍّ بالحضارات، وبالتوالي جاءت العشر دول الأولى وكانت تركيا آخرهم.

لم تُسجِّل الولايات المتحدة الأمريكية أيَّ درجاتٍ عالية في هذا المسح عندما احتلت المكانة الـ 32 ولكن لم تكن هذه الدرجة بأسوأ من كوستاريكا التي تذَيَّلت القائمة –أقل من معدل العام الماضي 2016م– بالرغم من أن هذه البلد كانت موطنًا لحضارةٍ عريقة وقديمة غامضة عاشتها تلك البلاد قبل وصول كريستوفر كولمبس إليها بآلاف السنين.

الجدول التالي يسرد أفضل عشر بلدان لها تاريخٌ غني، ويمكن الاطلاع على مُعدَّلاتٍ أخرى من خلال الرابط التالي:  here.

الدولة مرتبة أغنى تاريخ الترتيب العام لأفضل البلدان
Egypt 1 45
Italy 2 16
Greece 3 29
China 4 20
Spain 5 19
Russia 6 27
India 7 25
France 8 9
United Kingdom 9 3
Turkey 10 36

 

ترجمة : عمر بكر

تدقيق: محمد سيد الجوهري

مصدر المقال :

These 10 Countries Have the Richest Histories [Internet]. US News & World Report. [cited 2018 Apr 7]. Available from: https://www.usnews.com/news/best-countries/articles/2017-12-14/the-10-countries-with-the-richest-histories-ranked-by-perception

 

شارك المقال:

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي