روايات انتقلت إلى التلفاز في 2018

collage

روايات انتقلت إلى التلفاز في 2018

إذا كنت من محبي الأفلام والمسلسلات الأجنبية فأنت على الأغلب تابعت أحدث ما صدر في العام 2018. ولكن هل تعلم بأن أغلب ما شاهدت مبني على روايات من الأكثر مبيعًا؟ أما إذا كنت من محبي القراءة فقد يسعدك أن تعرف أن بعضًا مما قرأت قد خرج من الورق إلى الواقع. فلنتعرف معًا إلى بعض هذه الأعمال.

  روايات انتقلت إلى التلفاز في 2018

فهرنهايت 451-Fahrenheit 451

التصنيف: دراما- خيال علمي
الكاتب: راي برادبري- Ray Bradbury
تاريخ الإصدار: 19 مايو 2018
مدة الفيلم: 01:20:00
أبطال الفيلم: مايكل بي. جوردان، آرون ديفيس، سيندي كاتز
في هذا العالم، رجال الإطفاء يشعلون الحرائق بدلًا من إطفائها. في هذا العالم، التلفاز هو أحدث صيحة، والأدب على وشك الانقراض. يعمل رجل الإطفاء جاي مونتاج على تدمير الكتب الورقية والمنازل التي يجدها بداخلها طبقًا للأوامر. لا يشك مونتاج أبدًا في صحة ما يفعلونه، أو يطلب تفسيرًا، هو فقط ينفذ ما يؤمر به، حتي يتعرف على الفتاة الغريبة قليلًا كلاريس، والتي تخبره عن ماضي لم يكن يسيطر فيه الخوف على الناس، وعن مستقبل نستطيع فيه رؤية العالم من خلال الأفكار الموجودة بالكتب بدلًا من أفكار التلفاز المُضَلِلة. عندما تختفي كلاريس فجأة يبدأ مونتاج في التساؤل عن كل ما ظن أن يعرفه. يبدأ مونتاج في أخذ بعض الكتب أثناء مهماته ويخفيهم بمنزله ليقرأهم، ولكن الكتب في هذا العالم مفسدة للعقل وتدعو للتمرد وهي غير مفيدة على الإطلاق ولذلك على مونتاج أن يهرب بعيدًا أو يقاتل مدافعًا عن المعرفة، فأي مصير يختار؟

روايات انتقلت إلى التلفاز في 2018

أنتِ- You

التصنيف: جريمة- دراما- تشويق
الكاتبة: كارولين كيبنس- Caroline Kepnes
تاريخ الإصدار: 9 سبتمبر 2018
عدد المواسم: 1
عدد الحلقات: 11
تدخل كاتبة جميلة وطموحة إلى محل كتب في الحي الشرقي، يعمل به جو جولدبرج، يعجب جو بها، فيفعل ما سيفعله أي شخص: يبحث عن الاسم الموجود على بطاقتها الائتمانية. ولحسن الحظ، هناك فقط غونيفير بيك واحدة في مدينة نيويورك، والأفضل من ذلك أن حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي عامة فيبدو أن بيك تحب جذب الاهتمام، بالتالي، استطاع جو أن يعرف عنها كل ما يحتاج إليه لتقع في شباكه: يدعوها أصدقائها بيك، درست في جامعة براون، وتعيش في شارع بانك، والليلة ستكون في حانة في بروكلين، وستكون تلك فرصة للقاء بالصدفة. يبدأ جو في السيطرة بهوس علي حياة بيك، ويخطط لسلسة من الأحداث التي من شأنها أن تقود بيك إلى ذراعيه. ثم يتحول بيك من مطارد ومتعقب إلى صديق (Boyfriend) مثالي، داعم وحنون. وفي نفس الوقت، يزيل أي عقبة قد تقف في طريق علاقتهما، حتى إذا عنى ذلك أن يقتل لأجلها.

روايات انتقلت إلى التلفاز في 2018

إلى كل الفتيان الذين أحببتهم من قبل-To All The Boys I’ve Loved Before

التصنيف: دراما- رومانسي
الكاتبة: جيني هان- Jenny Han
تاريخ الإصدار: 17 أغسطس 2018
مدة الفيلم: 01:39:00
أبطال الفيلم: لانا كوندور، نواه سنتينيو
ماذا سيحدث إذا اكتشف كل الفتيان الذين أحببتهم مشاعرك الحقيقية تجاههم؟ لارا جين سونغ البالغة 16 عشر عامًا، تحتفظ برسائل حب في علبة لديها. لم يرسل لها أحد هذه الرسائل، بل هي من كتبتها. فهي كتبت رسالة لكل فتى أعجبت به من قبل، وهم خمسة فتيان. حين تكتب هذه الرسائل فهي تفضي بمكنونات قلبها وروحها وتكتب عن كل ما يمكن أن تقوله ولكنها تخجل أن تقوله في الواقع، لأن رسائلها هي لأجلها فقط ولن ترسلها. حتى يأتي يوم تجد فيه لارا جين أن أحدهم قد بعث الرسائل إلى الفتيان، وفجأة تتغير حياة لارا جين للأبد، يا ترى ماذا سيحدث الآن؟ هل تمكن ان تجد لارا جين الحب الحقيقي؟

روايات انتقلت إلى التلفاز في 2018

أغراض حادة- Sharp Objects

التصنيف: جريمة- دراما- غموض
الكاتبة: جيليان فلين- Gillian Flynn
تاريخ الإصدار: 8 يوليو 2018
عدد المواسم: 1
عدد الحلقات: 8
بعد خروجها من إقامتها القصيرة بمصحة عقلية، تواجه الصحفية كاميل بريكير مهمة صعبة: حيث يجب عليها أن تعود إلى مدينتها الصغيرة لتغطية  جريمة قتل فتاتين مراهقتين. لعدة سنوات، لم تتحدث كاميل لأمها العصبية والمصابة بوسواس فيما يتعلق بالصحة، وأختها الغير شقيقة التي بالكاد تعرفها: هي فتاة جميلة في الثالثة عشر لها تأثير غريب على المدينة. والآن، تجد كاميل نفسها في غرفتها القديمة في قصر العائلة الفيكتوري. تجد كاميل أن حياة الضحيتين تتشابه مع ماضيها أكثرمن اللزوم. على كاميل أن تجد أن تتخطى حواجزها النفسية مع الماضي لتصل للقصة ولتنجو مما ينتظرها.

روايات انتقلت إلى التلفاز في 2018

غريزة- Instinct

التصنيف: جريمة- دراما- غموض
الرواية: ألعاب القتل- Murder Games
الكاتب: جايمس باترسون- James Patterson
تاريخ الإصدار: 18 مارس 2018
عدد المواسم: 1
عدد الحلقات: 13
ينطلق قاتل مسلسل حرًا بشوارع نيويورك. يبدو أن ضحاياه غريبين تمامًا ولا يوجد شيء يميزهم عن غيرهم، والدليل الوحيد الذي يربط بين الجرائم هو ورقة لعب يتركها القاتل بعد كل جريمة، وتشير الورقة إلى هدفه التالي. القاتل المعروف في الصحف باسم (الموزع أو التاجر- The Dealer) يستدرج الشرطيين باستخدام ألعاب تخمين قاتلة والتي تنشر الفزع، والخوف والاضطراب بالمدينة. إليزابيث نيدهام، هي الشرطية المسؤولة عن القضية، ولكي تستطيع حل القضية، أخذت طريقًا مختلفًا قليلًا، حيث تطلب المساعدة من ديلان راينهارت، وهو بروفيسور عبقري يبدو أن كتابه مرتبط بشدة بالجرائم. يجب على إليزابيث وديلان تجميع الأدلة ومحاولة اكتشاف الرابط بين الضحايا وما الذي يدفع القاتل لاختيارهم قبل أن ينتهي القاتل من مجموعة الأوراق.

روايات انتقلت إلى التلفاز في 2018

نساء صغيرات- Little Women

التصنيف: دراما
الكاتبة: لويزا ماي إلكوت- Louisa May Alcott
تاريخ الإصدار: 29 ديسمبر2017
عدد المواسم: 1
عدد الحلقات: 3
أجيال وأجيال من القراء الصغار والكبار وقعوا في حب أخوات عائلة مارش برواية لويز ماي إلكوت الشهيرة. تستكشف «نساء صغيرات» مفاهيم خالدة كالحب والموت، والحرب والسلم، والصراع بين الطموحات الشخصية، والمسؤوليات تجاه العائلة، وصراع الثقافات ما بين أوروبا وأمريكا.

روايات انتقلت إلى التلفاز في 2018

قتل إيف- Killing Eve

التصنيف: دراما- تشويق
الرواية: الاسم الحركي: فيلانيل- CodeName Villanelle
الكاتب: لوك جينينجز-  Luke Jennings
تاريخ الإصدار: 8 أبريل 2018
عدد المواسم: 1
عدد الحلقات: 8
هي قاتلة محترفة، روسية يتيمة أُنقذت من تنفيذ حكم الإعدام عليها لانتقامها  الوحشي من قاتلي والدها. تم تدريبها بلا هوادة، إعطائها حياة جديدة، أسماء جديدة، ووجوه جديدة. رؤساؤها يدعون أنفسهم (بالإثنى عشر- The Twelve) ولكنها لا تعرف أحدًا منهم. هي فقط تعرف كونستانتين، الرجل الذي أنقذها، ومن تجيب له. اسمها فيلانيل، وهي بدون ضمير، بدون نقاط ضعف، ولا تشعر بالندم. إيف بولاستري، عميلة المخابرات البريطانية المسؤولة عن القبض عليها، حتى ترتكب خطئًا يكلفها كل شيء. حين ذاك يصبح قتل فيلانيل مهمة شخصية وليس مجرد عمل.

إعداد: سلمى عياد
مراجعة: آلاء محمد
تحرير: نسمة محمود
المصادر:
مصدر 1
مصدر 2

شارك المقال:

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي