سماعات لاستشعار النوم!

سماعات

سماعات كوكون: أول سماعات لاستشعار النوم في العالم

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من اضطرابات النوم أو حتى عدم القدرة على النوم بسبب شخير شريكهم. لكن الآن أصبح هناك حل لهذه المشكلة من خلال أول سماعات لاستشعار النوم في العالم.

السماعة الجديدة يمكنها ضبط صوت الموسيقى عن طريق تتبع مدى عمق حالة نومك باستخدام مستشعرات من النوع EGG -وهي اختصار لكلمة (Electroencephalography) والتي تعني قياس النشاط الكهربائي للمخ من خلال منصات على فروة الرأس وتُستخدم لتشخيص الصرع واضطرابات النوم- وهذا يضمن ألا يوقظك الصوت ولكنه يمنع أي إزعاجات خارجية، طبقًا للمؤسس وصاحب التصميم تيم أنتوس- Tim Antos حيث يقول: «الصوت هو أحد هم طرق مساعدتنا على الاسترخاء والانفصال عن العالم طبيعيًا.»

ويُضيف: «تصف عيادات علاج اضطرابات النوم آلافًا من تقنيات العلاج المعتمدة على الصوت يوميًا بالإضافة إلى استخدام الملايين منّا الموسيقى للاسترخاء كل يوم، ولكن لأول مرة يمكنك الاستماع لموسيقانا أو كتبنا الصوتية أو أحد تقنيات استخدام الصوت للاسترخاء على سريرك بدون الخوف من أن يوقظك الصوت بعد نومك.»

هذا وتم تصميم سماعات الرأس كوكون- Kokoon لتكون مريحة وأخذت براءة اختراع لتكنولوجيا تمنعها من الوصول لدرجة حرارة عالية أثناء الاستخدام. وللحفاظ على سماعات كوكون من السخونة ورائحة العرق؛ قام المصمّمون بتطوير نظام توزيع هواء يحافظ على جودة الصوت ولكنها تحفز الهواء بالدوران حول وسادة السماعة لتخفيض درجة الحرارة والرطوبة.

يأمل أنتوس أن هذا التصميم سيكون مثاليًا للنوم في السرير أو أخذ غفلة قصيرة أثناء ركوب القطار لمسافات طويلة أو في المهرجانات. ويقول: «منذ سنتين كنت أحاول النوم على السرير بعد يوم مُتعب ولاحظت مقدار الوقت الذي نستهلكه في محاولاتنا للنوم، بالتالي؛ فأنا أُريد طريقة طبيعية لمساعدتي على النوم بطريقة أفضل تُناسب أسلوب حياتي بدون الحاجة إلى أخذ حبوب مُخدرة أو سدادات الأذن.»

هذا ويُقدم تطبيق كوكون تفاصيل معتمدة على قراءات EGG أثناء الليل لمساعدتك على تحسين جودة النوم خاصتك. وتشاركت شركة كوكون مع شركة أونكو- Onkyo للصوتيات لتوفير أصوات ذات جودة عالية لسماعات الأذن من خلال البلوتوث.

يقول أنتوس: «نمتلك جميعًا دورة نوم طبيعية وباستخدام منبه عادي فإنه يوقظك في أي وقت بغض النظر عن ما هو الأفضل لك، لكن منبه كركون الذكي يختار الوقت الأنسب لك حتى يمكنك من بدأ يومك منتعش ومنتبه»

بيلغ سعر السماعة (139) دولارًا للطلب من صفحتهم على موقع Kickstarter ومن المتوقع أن تُشحن في خلال هذا الشهر (فبراير)

ترجمة : Ahmed Helmy
مراجعة: Matalgah Hamzeh
تصميم: بثينة محمود
المصدر : http://sc.egyres.com/fFzpS

#الباحثون_المصريون

شارك المقال:

فريق الإعداد

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي