مشروع جوجل— سولي والرادار كات: الأدوات التي تشعر

مشروع_سولي

مشروع سولي «Soli radar»  من جوجل، ظهر لأول مرة في مؤتمر Google I / O في عام 2015. هو يعمل على تطوير جهاز استشعار تفاعلي باستخدام تكنولوجيا الرادار. من خلال هذا الجهاز يمكن استشعار حركات اليد البسيطة، بسرعة ودقة عاليتين.

تستخدم جوجل  نفس النوع من الرادار تستخدم المطارات لتعقب الطائرات القادمة والمغادرة. كما ترتد موجات الراديو إلى رقاقة مشروع سولي من يدك، وإشارات فريدة الكشف يمكن أن تستخدم لفك حتى أصغر من الاقتراحات.

عمل الشريحة:

تقوم الشريحة بإطلاق إشارات الراديو اللاسلكية من الجهاز المثبتة فيه، للتعرف على بعد وارتفاع واتجاه وسرعة يد المستخدم. أوضح فريق عمل المشروع، أنها ذات دقة عالية في التعرف على حركات اليد.

أكد “بوبريف” أحد أعضاء فريق عمل المشروع، بأنها تستخدم كافة الأجهزة المتصلة مثل الأجهزة الذكية والحواسب Radar cat.

لا يقتصر فقط على معرفة نوع المعدن والبلاستيك، أو الخشب بل أيضًا التعرف على الزجاج الشرب فارغة بشكل صحيح، ولكن بعد ذلك نعترف أيضًا عندما يتم شغل هذا الزجاج نفسه مع الماء. قد لا دائمًا تقديم تنبؤ دقيق عندما تواجه مع مادة جديدة، ولكن استخدام التعلم الآلي يعني أنها سوف تتحسن مع مرور الوقت من خلال التفاعلات المستقبلية. في حين أن الأجهزة مشروع سولي ليس صغيرًا بما فيه الكفاية ليوضع داخل الهاتف الذكي، ألا إنه لا تزال هناك تطبيقات مفيدة لـ”Radar Cat” في شكله الحالي.

مثال، بدلًا من الاعتماد فقط على آلات وكاميرات عالية السرعة لفرز النفايات في مرفق لإعادة التدوير. يمكن فعلًا يشعر كائن لتحديد ما هي انها مصنوعة من معدن ام بلاستك.

وقد أوضح فريق العمل للمشروع أنه سيوفر للمطورين واجهة تطبيقات لاستخدام الشريحة في تطبيقهم.

ويوضح الفيديو المرفق كيفية عمل المشروع

Computer Feels – Google’s Project Soli & RadarCat

 

المصادر:

(1)  http://cutt.us/gH42o

(2)  http://cutt.us/hze1

شارك المقال:

فريق الإعداد

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي