بعض رموز النحاتين ينحتون أعمالهم الفنية من أحجار صلبة للغاية، بينما هناك آخرون يستخدمون كتل الطين الطري ليحولوها لشكل بشري.
بدأ الفنان «Jonty Hurwitz» بأكثر من مليون من الحسابات الآلية قبل قضاء أشهر في كيفية تجسيد أفكاره مستخدمًا «البرسبكس-Perspex»، والحديد، و«الراتنج-resin»، والنحاس.
ولد في «جوهانسبرج» عام 1969م، وحاليًا مقيم في لندن ويعمل هناك مركزًا على أعماله الفنية وموقع «وونجا-Wonga»، الذي يدعم القروض الصغيرة والذي شارك في تأسيسه عام 2007م، وكانت منحوتاته المشوهة تعتمد على فحص أشياء كالأيدي، والأوجه، والضفادع؛ حيث يشوهها بالتقنيات الرقمية، ولكن حين توضع هذه المنحوتات أمام مرآة أسطوانية الشكل، يظهر الشكل الأصلي لها.
وما زالت أعماله الأخرى تعتمد على تقنية «البكسلة-pixelated»، أو الشكل البشري بالشرائح، والتي ينظر لها من منظور واحد فقط. فسر «Hurwitz» أعماله الفنية بأنها تعبر عن الحسابات المرئية، وتسمح له بتجربة التقنيات الحديثة للتصنيع، ومن بين أكثر القطع المشوهة وغير المفهومة، شارك قائلا:
«القطع المشوهة هي شيء خوارزمي، بتشويه المنحوتات ثلاثية الأبعاد باستخدام «πr2» أو «πr^3»، أكثرها رياضيات، تعتمد على قوة الحاسوب، وهناك أيضًا العديد من التدخل الحرفي لجعل العمل أكثر دقة، كأنها النقطة الرقيقة التي يمكن العثور عليها فقط بالنظر. عامة سوف أقوم بفحص ثلاثيّ الأبعاد لموضوعي في معمل ما، ومن ثم استخدم الرياضيات لعمل النموذج المجسم أو بعض الأدوات من البرامج ثلاثية الأبعاد، أعتقد أن العامل «π» هو العامل المهم في هذه القطع».
ترجمة : Ala’a Mahmoud
مراجعة لغوية: Mohammad Marashdeh
تصميم: Ayman Samy
#الباحثون_المصريون