لهواة الرياضيات والتحديات

fbfpi_e494e0821b7d936f949c9a567791d46c

عندما نريد الحديث عن أفضل المواقع بالنسبة لهواة ومحبي الرياضيات والبرمجة فيجب بالتأكيد أن نذكر موقع project euler (الذي سُمِّي نسبةً للرياضي الشهير ليونارد أويلر) الذي يُقدِّم العديد من المسائل الرياضية بنكهة برمجية، حيث يتطلب حل التحديات والمسائل المطروحة في الموقع أكثر من مجرد بصيرةٍ رياضيةٍ، حيث ستحتاج بعض المهارة البرمجية لحل المسائل.
أنشأ الموقع عام 2001 البروفيسور «كولين هاغز ـــColin Hughes» ويتضمن الموقع أكثر من 500 مسألة، كما يضم أكثر من 500 ألف مستخدم حول العالم، ويتوجه الموقع (كما تذكر صفحته الرئيسية) إلى الطلاب النهمين الذين لم تُشبِع مقرراتهم التعليمية شغفهم بالتعلم والبالغين المهتمين بالرياضيات ويرغبون بالحفاظ على مهاراتهم الرياضية، وقد يطرح القارئ السؤال الأهم: هل أستطيع حل هذه المسائل؟
والإجابة على هذا السؤال ليست بتلك السهولة، فقدرات البشر وصعوبة المسائل تختلف بشكل كبير، وبينما قد تبدو بعض المسائل بسيطة للبعض، قد يُمضي البعض الآخر الكثير من الوقت في حلها، لكن كل مسألةٍ ستعلمك مفهومًا جديدًا وتُمكِّنُك من شق طريقك عبر المسائل ببطء، لكن بثقة.

ويمكنك التسجيل في الموقع وإنشاء حساب ليسمح لك بمتابعة تطورك وهو مجانيٌ تمامًا.

إعداد: Abdelraheem ghzal
مراجعة علمية: Ahmed Hosiny
مراجعة لغوية: Mohamed Sayed Elgohary
تصميم: Bothaina Mohamed

المصادر: http://sc.egyres.com/NAFxc

شارك المقال:

تواصل معنا

«الباحثون المصريون» هي مبادرة علمية تطوعية تم تدشينها في 4/8/2014، بهدف إثراء المحتوى العلمي العربي، وتسهيل نقل المواد والأخبار العلمية للمهتمين بها من المصريين والعرب،

تابعنا على منصات التواصل الإجتماعي